AR_General_300X600.jpg
Please reload

النفط يحقق ارتفاعات ولكنه يخسرها لاحقًا

August 2, 2018

 

ارتفعت أسعار النفط صباح الخميس في آسيا في محاولة لعكس بعض الخسائر التي شهدتها خلال الأيام القليلة الماضية بسبب عمليات البيع المكثفة. انخفضت أسعار النفط بعد أن أظهرت تقارير من الولايات المتحدة ارتفاعًا غير متوقع في مخزونات الخام الأمريكية، ولكن تعززت المكاسب مرة أخرى بسبب تجدد المخاوف بشأن المشاكل التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

 

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول النفط - اضغط هنا
 

ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 0.50% حتى الساعة 10:09 صباحا بتوقيت هونغ كونغ وتم تداول النفط عند مستوى 68.00 دولار للبرميل. وارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.51% إلى 72.76$ للبرميل. وأكدت بيانات إدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء أن مخزونات الخام الأمريكية زادت بمقدار 3.8 مليون برميل الأسبوع الماضي. ولكن لا يزال المتداولون يعتمدون على حقيقة أن مخزونات البنزين قد انخفضت بمقدار 2.5 مليون برميل، مما يدل على أن النفط ربما لا يزال في مسار صعودي.

يوم الأربعاء، هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اقتراح تعريفة أخرى على السلع الصينية بقيمة 200 مليار دولار لتصل إلى 25 في المائة. وردت بكين مع التهديدات للانتقام من هذه التعريفات تم تنفيذها.

 

تحركات العملات

ولقد كافح الدولار الأمريكي صباح يوم الأربعاء على الرغم من المكاسب المبكرة بعد أن أعطى البنك الاحتياطي الفدرالي تقييمًا متفائلًا لاقتصاد البلاد. حافظ الاحتياطي الفيدرالي على أسعار الفائدة مستقرة كما هو متوقع.

تراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.02% خلال الساعة الأولى من يوم التداول في هونغ كونغ. وتراجع الدولار مقابل اليورو والدولار الكندي. كما تراجع الدولار مقابل الين، حيث تم تداوله عند مستوى 111.62، بانخفاض بنسبة 0.09%. ولقد كان ارتفاع الدولار المحتمل محتملًا بسبب التوترات التجارية وارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية. يتطلع التجار الآن لإعلان بنك انجلترا المتوقع في وقت لاحق يوم الخميس.

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload