AR_General_300X600.jpg
Please reload

الأزواج الرئيسية لهذا الأسبوع - 17 سبتمبر 2018

September 17, 2018

 

من المحتمل أن يعتمد الفرق بين النجاح والفشل في تداول فوركس على زوج العملات الذي تختار التداول به كل أسبوع، وليس على الطرق التداولية التي قد تستخدمها لتحديد نقاط الدخول والخروج من التداول. في كل أسبوع، سوف أقوم بتحليل العوامل الأساسية والميول والوضعيات التقنية من أجل تحديد أزواج العملات التي من المحتمل أن تعطي أسهل وأكثر الفرص التداولية ربحية خلال الأسبوع التالي. في بعض الحالات، سوف يكون تداولاً مع النمط. في حالات أخرى، سوف يكون تداول على مستويات الدعم والمقاومة خلال الأسواق الأكثر تراوحاً.

 

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول العملات - اضغط هنا
 

الصورة الكبيرة لـ 16 سبتمبر 2018

في تحليل الأسبوع الماضي، توقعت بأن أفضل التداولات سوف تكون بيع زوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي. كان أداء هذا التداول سلبياً: ارتفع زوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي بنسبة 0.69% خلال الأسبوع.

شهد الأسبوع الماضي ارتفاع في القيمة النسبية للدولار الكندي، وتراجع في القيم النسبية للين الياباني.

كان سوق فوركس تحت سيطرة البيانات الاقتصادية الأمريكية الضعيفة نوعاً ما والميول على الدولار الأمريكي، ولكن الأسواق كانت هادئة نسبياً بشكل عام، مع تقلبات متدنية وحركة قوية طفيفة.
 

التحليل الأساسي والميول السوقية

يميل التحليل الأساسي لدعم الدولار الأمريكي، حيث أن أساسيات الاقتصاد الأمريكي ما زالت تبدو قوية نسبياً. الميول تحولت ضد الدولار الأمريكي، حيث أن بيانات التضخم ومؤشر PPI جاءت أقل من التوقعات.

على الأرجح أن يكون الأسبوع القادم تحت سيطرة مدخلات بنوك مركزية بشأن الين الياباني والدولار الأسترالي والفرنك السويسري، بالإضافة إلى بعض الإعلانات الاقتصادية الهامة من بريطانيا وكندا. سوف يكون الأسبوع هادئ بشكل واضح بالنسبة للدولار الأمريكي مع ترقب القليل من الإعلانات، ما يعني بأن الأسبوع القادم سوف يكون أسبوع هادئ آخر في سوق فوركس.

 

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول العملات - اضغط هنا

 

 التحليل التقني

مؤشر الدولار الأمريكي

يظهر الرسم البياني الأسبوعي في الأسفل بأنه بعد الشمعة التصاعدية الأسبوع الماضي، شكل السعر شمعة مسمارية ولكنها تنازلية نسبياً، ولكنها ما تزال دون مستوى المقاومة عند 12219. المؤشر يمر في نمط تصاعدي واضح طويل الأجل، ويكن يبدو بأنه يدخل في فترة من التدعيم. ما يزال هذا الأمر يشير إلى أن التوقعات بالنسبة للدولار الأمريكي تصاعدية، ولكن من الواضح أن هناك أسباب للحذر، حيث أن السعر غير قادر على اختراق مستوى المقاومة. بأن هناك القليل جداً من البيانات الاقتصادية الهامة هذا الأسبوع، يبدو من المحتمل أن نرى أسبوع آخر من التدعيم.

 

الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي

يمر هذا الزوج في نمط تنازلي قوي طويل الأجل وقد تراجع بشكل ثابت خلال الأشهر الستة الماضية. إلى جانب الدولار النيوزيلندي، أظهر الزوج أطول فترة ضعف بين جميع الأزواج الرئيسية. على الرغم من أن شمعة الأسبوع الماضي أغلقت على ارتفاع، فقد ارتفعت بمقدار قليل وكان لديها فتيلة علوية طويلة، والذي يعد مؤشر تنازلي. كما وصلت كذلك إلى أدنى سعر لها خلال عدة سنوات الأسبوع الماضي. الملاحظة الرئيسية للحذر تكمن في حقيقة أن السعر يتقرب من مستوى نفسي هام عند 0.7000.

 

الدولار النيوزيلندي/الدولار الأمريكي

يمر هذا الزوج في نمط تنازلي قوي طويل الأجل وقد تراجع بشكل ثابت خلال الأشهر الخمسة الماضية. إلى جانب الدولار الأسترالي، أظهر الزوج أطول فترة ضعف بين جميع الأزواج الرئيسية. على الرغم من أن شمعة الأسبوع الماضي أغلقت على ارتفاع، فقد ارتفعت بمقدار قليل وكان لديها فتيلة علوية طويلة، والذي يعد مؤشر تنازلي. كما وصلت كذلك إلى أدنى سعر لها خلال عدة سنوات الأسبوع الماضي.

 

الخلاصة

تنازلي على زوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي وزوج الدولار النيوزيلندي/الدولار الأمريكي.

الوسومات

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload