AR_General_300X600.jpg

الأسهم الأوروبية تستعد لموجة ايجابية في ظل ارتفاع الدولار الأمريكي


قد تفتح الأسهم الأوروبية بشكل تصاعدي يوم الجمعة، حيث كان الدولار قوياً أمام نظرائه في ضوء البيانات الاقتصادية الأمريكية المتفائلة التي صدرت خلال الليل والتعليقات المتفائلة من رئيس بنك الاحتياطي الفدرالي جيروم باول.

أشار باول إلى أن الاقتصاد الأمريكي في وضع مريح حاليًا، وأن الاحتياطي الفيدرالي من المفترض أن يكون على المسار الصحيح لمواصلة رفع معدلات الفائدة "بوتيرة معتدلة".

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول المؤشرات - اضغط هنا

قد تتعرض الأسهم الإيطالية لضغوط بيع بعد أن حددت الحكومة المناهضة في البلاد يوم الخميس هدف عجز الميزانية لديها بنسبة 2.4% من الناتج المحلي الإجمالي للسنوات الثلاث المقبلة، وهي خطوة يمكن أن تضعها في مسار تصادمي مع الاتحاد الأوروبي.

تتداول أسواق الأسهم الآسيوية في الغالب على ارتفاع، في حين تراجع الين الياباني وارتفع الذهب قريباً من أدنى مستوياته خلال ستة أسابيع في الجلسة السابقة.

واصل النفط ارتفاعه وظل في مساره لأطول فترة من المكاسب الأسبوعية خلال أربعة أشهر ، حيث توقع المستثمرون انخفاض العرض عندما تدخل العقوبات الأمريكية الجديدة ضد إيران المصدرة للنفط الخام حيز التنفيذ في نوفمبر.

في الإصدارات الاقتصادية ، تراجعت ثقة المستهلك في المملكة المتحدة في سبتمبر وسط حالة عدم اليقين المرتفعة المحيطة بـبريكسيت، وفقا لما أظهرته بيانات المسح من GfK اليوم. وانخفض مؤشر ثقة المستهلكين إلى -9 من -7 في أغسطس. كانت النتيجة المتوقعة -8.

ومن المقرر صدور بيانات التضخم من منطقة اليورو وبيانات البطالة من ألمانيا في وقت لاحق من الجلسة، مما سيضع يومًا صاخبًا من الأخبار الاقتصادية الأوروبية.

وعلى الجانب الآخر من المحيط الأطلسي ، من المقرر صدور تقارير حول الدخل والإنفاق الشخصيين، ونشاط الأعمال في منطقة شيكاغو، وثقة المستهلك في وقت لاحق من الجلسة.

بين عشية وضحاها ، حققت الأسهم الأمريكية مكاسب متواضعة حيث انتعشت شركات التكنولوجيا الكبرى مثل أبل وأمازون من سلسلة الخسائر الأخيرة، وأبرز عدد كبير من التقارير الاقتصادية قوة أكبر اقتصاد في العالم.

وصعد مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.7 في المئة ، في حين ارتفع مؤشر داو بنسبة 0.2% ومؤشر S&P500 بنسبة 0.3 %.

أنهت الأسواق الأوروبية جلسة يوم الخميس مرتفعة على الرغم من المخاوف بشأن ميزانية إيطاليا واحتمالات رفع المزيد من أسعار الفائدة الأمريكية.

وارتفع مؤشر Stoxx Europe600 الأوروبي بنسبة 0.%. ارتفع مؤشر داكس الألماني بنسبة 0.4%، في حين تقدم مؤشر CAC40 الفرنسي و مؤشر FTSE 100 البريطاني بمقدار نصف نقطة مئوية.

#الدولارالأمريكي #stoxx