AR_General_300X600.jpg
Please reload

الذهب قريب من أدنى مستوياته خلال ستة أسابيع بعد البيانات الأمريكية المتفائلة

September 30, 2018

 

 

ارتفعت أسعار الذهب يوم الجمعة لكنها استقرت بالقرب من أدنى مستوياتها خلال ستة أسابيع في الجلسة السابقة، حيث تقدم الدولار بعد البيانات الاقتصادية الأمريكية المتفائلة والتي دعمت عزم مجلس الاحتياطي الاتحادي لرفع أسعار الفائدة بشكل مطرد خلال العام المقبل.

 

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول الذهب - اضغط هنا

 

تقدم الدولار أمام نظرائه يوم الجمعة بعد أن أظهرت بيانات أن النمو الاقتصادي الأمريكي تسارع في الربع الثاني بأسرع وتيرة له في نحو أربع سنوات. وأظهر تقرير آخر أن السلع المعمرة ارتفعت بنسبة 4.5% في أغسطس، مرتدة من انخفاض بنسبة 1.2% في الشهر السابق.

وارتفع سعر الذهب الفوري 0.2% الى 1184.91 دولار في الساعة 0405 بتوقيت جرينتش. يوم الخميس ، انخفض الذهب بنسبة 1% ولمس أدنى مستوى له منذ 17 أغسطس عند 1,181.61 دولار للأونصة. انخفض سعر الذهب الفوري بنسبة 1.2%خلال الأسبوع، في طريقه نحو الانخفاض الأسبوعي الرابع له خلال خمسة أسابيع.

وارتفعت عقود الذهب الآجلة في الولايات المتحدة بنسبة 0.1% الى 1188.80 دولار للأونصة.

التوقعات على المدى القصير تنازلية للذهب، حيث قد يشهد الدولار بعض الارتفاع بسبب الحرب التجارية المستمرة بين الصين والولايات المتحدة، ورفع بنك الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة ، وفقا لهيلين لو، المحللة لدى Argonaut Securities.

رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة يوم الأربعاء وقال إنه يعتزم إجراء أربع زيادات أخرى بحلول نهاية عام 2019 وأخرى في عام 2020.

وانخفض سعر الذهب بأكثر من 13% من أعلى مستوى في أبريل، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى قوة الدولار، الذي عززه الاقتصاد الأمريكي النابض بالحياة والمخاوف من حرب تجارية عالمية. اشترى المستثمرون العملة الأمريكية بدلاً من الذهب كاستثمار آمن.

 

وفي الوقت نفسه ، فإن اتهام الرئيس دونالد ترامب بالتدخل الصيني في الانتخابات الأمريكية المقبلة يمثل مرحلة جديدة في حملة الضغط المتصاعدة ضد بكين التي تسعى إليها واشنطن على جبهات متعددة ، حسبما قال مسؤولون أمريكيون كبار يوم الخميس.

من بين المعادن الأخرى ، لمس البلاديوم أعلى مستوى جديد خلال ثمانية أشهر عند 1،087.40 دولار للأونصة. وارتفع سعر الفضة 0.6% الى 14.29 دولار للأونصة وانخفض البلاتين 0.4% الى 806 دولارات.

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload