AR_General_300X600.jpg

الأزواج الرئيسية لهذا الأسبوع - مؤشرا الدولار الأمريكي, خام WTI وزوج الدولار الامريكي/الين الياباني

من المحتمل أن يعتمد الفرق بين النجاح والفشل في تداول فوركس على زوج العملات الذي تختار التداول به كل أسبوع، وليس على الطرق التداولية التي قد تستخدمها لتحديد نقاط الدخول والخروج من التداول. في كل أسبوع، سوف أقوم بتحليل العوامل الأساسية والميول والوضعيات التقنية من أجل تحديد أزواج العملات التي من المحتمل أن تعطي أسهل وأكثر الفرص التداولية ربحية خلال الأسبوع التالي. في بعض الحالات، سوف يكون تداولاً مع النمط. في حالات أخرى، سوف يكون تداول على مستويات الدعم والمقاومة خلال الأسواق الأكثر تراوحاً.

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول العملات - اضغط هنا

الصورة الكبيرة لـ 30 سبتمبر 2018

في تحليل الأسبوع الماضي، توقعت بأن أفضل التداولات سوف تكون بيع زوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي وشراء مؤشر S&P500 فوق ارتفاع سعر الأسبوع الماضي. أنهت هذه التداولات إيجابياً: تراجع زوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي بنسبة 0.51% خلال الأسبوع، ولم يخترق مؤشر S&P500 أعلى سعر للأسبوع الماضي، ما أعطى معدل ربح عند 0.25%.

شهد الأسبوع الماضي ارتفاع في القيمة النسبية للدولار الأمريكي والجنيه البريطاني، وتراجع في القيمة النسبية للفرنك السويسري والين الياباني.

كان سوق فوركس تحت سيطرة إعلانات قوية للبيانات الاقتصادية الأمريكية، والتي زادت من قوة الدولار الأمريكي وأضعفت أصول "تجنب المخاطرة" مثل الفرنك السويسري والين الياباني واليورو.

التحليل الأساسي والميول السوقية

يميل التحليل الأساسي لدعم الدولار الأمريكي، حيث أن أساسيات الاقتصاد الأمريكي ما زالت تبدو قوية. إلا أن الميول تحولت مرة أخرى لصالح الدولار الأمريكي، حيث كانت توقعات لجنة FOMC أقوى قليلاً من المتوقع. العوامل الأساسية تنازلية على الين الياباني.

على الأرجح أن يكون الأسبوع القادم تحت سيطرة بيانات تقرير رواتب القطاعات الغير زراعية الأمريكي والبيانات المصاحبة له.

التحليل التقني

مؤشر الدولار الأمريكي

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول النفط - اضغط هنا

يظهر الرسم البياني الأسبوعي في الأسفل بأنه بعد عدم القدرة الأسبوع الماضي على الاختراق ما دون مستوى الدعم عند 12085، ارتفع السوق خلال الأسبوع، وشكل شمعة تصاعدية، والتي أغلقت قريبة من ارتفاعها ولكنها ما تزال ما دون مستوى المقاومة عند 12219. بقي السعر مرة أخرى ضمن نطاق ضيق نسبياً بين مستويات الدعم والمقاومة وقد كان يمر في هذه المنطقة خلال الأسابيع الثمانية الماضية. يشير هذا الأمر إلى التدعيم، ولكن الحركة تصاعدية على النطاقين الطويل والقصير. يشير هذا الأمر إلى أن الدولار الأمريكي يتهيأ إلى اختراق تصاعدي فوق مستوى المقاومة الأول.

الدولار الأمريكي/الين الياباني

شكل هذا الزوج شمعة تصاعدية طويلة وقوية والتي أغلقت بالقرب من أعلى سعر لها. هذه مؤشرات تصاعدية. كما أن السعر أغلق عند، ووصل إلى أعلى سعر له خلال العام 2018. التحليل الأساسي والميول السوقية تدعم الحركة طويلة الأجل في هذا الزوج. يبدو بأنه سوف يكون هناك فائدة من تداوله على جانب الشراء خلال الأسبوع القادم.

خام WTI

يمر خام WTI في نمط تصاعدي طويل الأجل. شهدت الأشهر الأخيرة تراجعات تنازلية أعمق ضمن هذا النمط، ولكن النمط صامد. يبدو بأن السعر سوف يقوم الآن بمحاولة الوصول غلى سعر التأرجح العلوي الأخير عند 75.24$. على الأرجح أن تكون هناك مقاومة قوية عند ذلك المستوى وفي الواقع أدنى منه بقليل عند المستوى النفسي الهام 75$. قد يتم اختراق هذا المستوى، ولكن يبدو من المحتمل أن يكون هناك تداول طويل أجل هنا حتى يتم الوصول إلى المستوى 75$ على الأقل.

الخلاصة

تنازلي على زوج الدولار الأمريكي/الين الياباني وعلى خام WTI حتى المستوى 75.00$.

#USDX #DXY #USDJPY #CrudeWTI