AR_General_300X600.jpg
Please reload

الأزواج الرئيسية لهذا الأسبوع - 8 أكتوبر 2018

October 8, 2018

 

من المحتمل أن يعتمد الفرق بين النجاح والفشل في تداول فوركس على زوج العملات الذي تختار التداول به كل أسبوع، وليس على الطرق التداولية التي قد تستخدمها لتحديد نقاط الدخول والخروج من التداول. في كل أسبوع، سوف أقوم بتحليل العوامل الأساسية والميول والوضعيات التقنية من أجل تحديد أزواج العملات التي من المحتمل أن تعطي أسهل وأكثر الفرص التداولية ربحية خلال الأسبوع التالي. في بعض الحالات، سوف يكون تداولاً مع النمط. في حالات أخرى، سوف يكون تداول على مستويات الدعم والمقاومة خلال الأسواق الأكثر تراوحاً.

 

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول العملات - اضغط هنا

 

الصورة الكبيرة لـ 7 أكتوبر 2018

في تحليل الأسبوع الماضي، توقعت بأن أفضل التداولات سوف تكون شراء زوج الدولار الأمريكي/الين الياباني وشراء خام WTI مع هدف ربح عند 75 دولار. أنهت هذه التداولات إيجابياً: ارتفع زوج الدولار الأمريكي/الين الياباني بنسبة 0.02% خلال الأسبوع، ووصل خام WTI إلى مستوى 75$ بسهولة وبعد ذلك بعد أن افتتح عند 73.50 دولار، ما أعطى معدل ربح عند 1.03%.  

شهد الأسبوع الماضي ارتفاع في القيمة النسبية للجنيه البريطاني، وتراجع في القيمة النسبية للدولار الأسترالي والدولار النيوزيلندي.

كان سوق فوركس تحت سيطرة إعلانات اقتصادية أمريكية أضعف من المتوقع، واحتمالية متنامية لتوصل المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي لاتفاق بشأن صفقة بريكسيت خلال الأسابيع القادمة.

 

التحليل الأساسي والميول السوقية

يميل التحليل الأساسي لدعم الدولار الأمريكي، حيث أن أساسيات الاقتصاد الأمريكي ما زالت تبدو قوية. يبدو بأن الميول ما تزال لصالح الدولار الأمريكي، وبشكل متزايد لصالح الجنيه البريطاني بسبب بريكسيت. العوامل الأساسية تنازلية على الين الياباني.

على الأرجح أن يكون الأسبوع القادم تحت سيطرة بيانات الناتج القومي الإجمالي البريطاني وبيانات التضخم الأمريكية، بالإضافة إلى اي تطورات ممكنة بشأن اتفاقية بريكسيت.

 

 التحليل التقني

مؤشر الدولار الأمريكي

يظهر الرسم البياني الأسبوعي في الأسفل بأنه بعد شمعة الأسبوع الماضي التصاعدية جداً، ارتفع السعر مرة أخرى خلال الأسبوع ورسم شمعة تصاعدية، والتي أغلقت عند النصف العلوي وفوق مستوى المقاومة عند 12219. هناك مؤشرات تصاعدية ولكن الفتيلة العلوية والمقاومة القريبة في الأعلى تشير إلى احتمالية شيء من الحذر للتصاعديين على الدولار الأمريكي.

 

اقتنص الفرصة لجني الأرباح من تداول العملات - اضغط هنا

 

الدولار النيوزيلندي/الدولار الأمريكي

شكل هذا الزوج شمعة تنازلية طويلة وقوية والتي أغلقت بالقرب من أدنى سعر لها، عند أدنى سعر خلال عدة سنوات. هذه كلها مؤشرات تنازلية. الدولار الأسترالي يعد هو الآخر تنازلي جداً والذي يضيف إلى الصورة التنازلية هنا.

 

الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي

شكل هذا الزوج شمعة تنازلية طويلة وقوية والتي أغلقت بالقرب من أدنى سعر لها، عند أدنى سعر خلال عدة سنوات. هذه كلها مؤشرات تنازلية. الدولار النيوزيلندي يعد هو الآخر تنازلي جداً والذي يضيف إلى الصورة التنازلية هنا.

 

اليورو/الدولار الأمريكي

شكل هذا الزوج شمعة تنازلية معقولة والتي أغلقت ضمن نصفها السفلي. هذا الزوج في نمط تنازلي طويل الأجل وضعيف ولكنه يتراجع مع بعض الزخم التنازلي الصحي خلال الأسبوعين الماضيين، والذي يعد مؤشر تنازلي.

 

الخلاصة

تنازلي على زوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي وزوج اليورو/الدولار الأمريكي.

الوسومات

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload