AR_General_300X600.jpg

الخطوات الأولى في عالم الفوركس وتداول العملات

الخطوات الاولى في عالم الفوركس

أولا وقبل الخوض في أي عملية التداول والعمل في سوق الفوركس, يجب عليك ان تعرف انك لن تستطع ادراك الفوركس واتقان التداول إلا بعد اخذ فكرة كافية ووصول الى مستوى مقبول من التعليم على أسس اسواق المال وتداول الفوركس.

من ثم, عليك التدريب لفترة طويلة الأمد من خلال حساب تجريبي (حساب ديمو) في أحد الأسواق لاستيعاب نظام التداول, وبهذا السياق فان الحساب التجريبي لا يختلف كثيرا عن الحقيقي إلا انه يمنح التداول بمبالغ وهمية (غير حقيقية) وبالتالي لا يؤدي الى أي خسائر في غضون فترة التدريب.

انصح للمبدئين ان يمدّوا فترة التدريب والتعليم لمدة ست أسهر على الأقل, لكي يتمكون من الوصول الى مستوى مقبول ومعرفة جيدة في أسواق التداول.

التداول في سوق الفوركس – هناك تفكير مألوف خاطئ شيع بين الناس بان تداول الفوركس هو امر بسيط جدا ويمكنك ان تصبح غينا في غمضة عين وهذا الامر غير صحيح من أساسه على الإطلاق, لان الخوض في عالم تداول الفوركس يلزم العديد من التدريب, العلم, الوقت. لذلك انوّه الجميع الذين يريدون الدخول الى هذا المجال, ان يتحلوا بالصبر والمثابرة الكافية للنجاح بهذا السياق.

خطوات ما قبل التداول

الخطوات الأولية قبل الدخول الى اي عملية تداول مهما كانت (بيع أو شراء) هي كالتالي:

أولا – بحث ودراسة مجال التداول في المنتديات المختلفة في هذا المجال

ثانيا – اختيار المنتدى المناسب لك والقيام بتسجيل البيانات الشخصية في ذات المنتدى

ثالثا – متابعة الأخبار الاقتصادية والمنشورات المتعلقة بعالم التداول والفوركس وتدوينها باستمرار

رابعا – قراءة الكتب الخاصة في عالم الفوركس (حتى الكتب الاكترونية – اذا بالمكان) ومشاهدة الدورات الخاصة بالتداول (Webinars and E-books).

خامسا – اختيار الأصول المطلوبة للتداول – أزواج العملات, السلع المختلفة (الذهب, النفط الخام), المؤشرات, الأسهم.

سادسا – بعد اتمام المراحل أعلاه, عليك القيام في البحث عن افضل وأنسب شركة تداول لك, والبدء في الاشتراك بها من خلال فتح حساب.

بهذا السياق أريد ان أنوّه بان هناك العديد من الشركات الوهمية والنصابة, لذلك قبل التسجيل باي شركة, يجب عليك التأكد من رخصة الشركة وانها بالفعل مرخصة من قبل هيئة مسؤولة رسمية. بالاضافة عليك التأكد من امكانية سحب الأموال في الوقت الذي ترغب فيه بدون قيود او متاهات.

أنصح جميع المبتدئين بعد اختيارهم لشركتهم المفضلة ان يقوموا بانشاء حساب تجريبي قبل الحقيقي, لكي لا يتعرضون لاي خسائر خلال فترة التدريب.


الحساب التجريبي – هو عبارة عن حساب خيالي/وهمي ولكن يمنح لك الفرصة للتدريب على أرض الواقع ومن قبله بامكانك اتقان نظام أسواق المال والفوركس ومعرفة كيفية التعامل مع هذه الأسواق. هذا التدريب يمنحك التجربة والخبرة الكافية في عالم تداول العملات.

لكون الحساب التجريبي وهمي بحت, لا تنتج عنه أي خسائر او أي أرباح حقيقية نهائيا, فالخسائر والأرباح الناتجة عنه هي ايضا خيالية. من سلبيات الحساب التجريبي هي عدم القدرة على تدريب العميل لمواجهة العوامل النفسية التي نجدها فقط في الحساب الحقيقية الرسمية وتشكل عاملا اساسيا ضمن كل عملية التداول. ذلك لكون العميل يتداول بمبالغ خيالية ولن يشعر بالخوق أو التوتر.

على العميل ان ياخذ بعين الاعتبار ان الحساب التجريبي لا يتوفر عند جميع شركات التداول والوساطة, مما يشكل عاملا مهما باختيار الشركة التي يريد العميل الاشتراك بها وبدء التداول من خلالها.

اتمنى ان المقال اعلاه سوف يساعدكم في معرفة كيفية الدخول الى عالم الفوركس والانضمام الى الشركات المرخصة والموثوقة فقط.

أنصح الجميع ان قررتم خوض مجال الفوركس فعليكم ان تتخذوا هذا القرار بشجاعة والصبر ولا تقعوا بفخ الشركات الوهمية - تداول فقط مع الشركات المعروفة والمرخصة من قبل الجهات الرقابية.



#تداولازواجالعملات #FXPairsTrading