AR_General_300X600.jpg

كيفية الإستثمار في النفط | أهم النصائح للمبتدئين


تتحرّك أسعار النفط بشكل دائم بين هوبط وارتفاع, مما يمنح المستثمرين من تحقيق فرص جني الأرباح الآن هو الوقت لتداول النفط! لا تتردّد - ابدأ في تداول النفط الآن!

كيف يتم التداول في النفط ؟

النفط هو من منتجات الطاقة الاكثر اهمية في العالم وذلك لما له من مكانة ،إرتفعت اسعار النفط بشكل صاروخي في اواخر 2007 فاستمر الارتفاع عدة اعوام, ولكن سرعان ما هبطت اسعار النفط وذلك بسبب الركود الاقتصادي العالمي. تتأثر أسعار النفط من عدة عوامل, منها سياسية, اجتماعية واقتصادية للدول المصدرة للنفط, لذلك يستمر صعود وهبوط أسعار النفط دون توقف.

تداول النفط عبر النت

نفط “خام برنت” هو عبارة عن تصنيف التداول للنفط الخام الخفيف، والذي يشكل مزيجا متنوعا من النفط الخام المستخرج من البحر الشمالي. بالإضافة, يعتبر هذا النفط معيار السعر العالمي الأساسي للنفط، ويشكل تقريبًا ثلثي سوق النفط الخام العالمي. وقد أطلقت شركة النفط البريطانية “Shell” بعد “برنت جو” المحلية، اختصار “برنت” Brent على النفط، اعتمادًا على الأحرف الأولى من أسماء الطبقات التكوينية الموجودة في كل حقل: (Broom, Rannoch, Etieve, Ness and Tarbat) ويرتبط تسعير أغلب إنتاج النفط القادم من أفريقيا وأوروبا ، والشرق الأوسط، والتدفقات القادمة من الغرب؛ بسعر خام برنت، وبهذا السياق, يجب ان نلاحظ الى ان الدول الأساسية في أوروبا تستورد الآن الإنتاج النفطي من روسيا.

تداول النفط

في بداية عام 2005، اصبح تداول تداول النفط الخام متاح عبر البورصات العالمية الالكترونية, المعروفة بالاختصار ICE, ويعادل العقد الواحد في هذه البورصة 100 برميل النفط, وتسعيره يتم بالدولار الأمريكي. وفي عالم الفوركس يتم تداول النفط الهام وفي عالم الفوركس، يتم تداول النفط الخام على شكل عقود الفروقات CFD، باستخدام الكميات ذاتها المتعلقة بالبراميل وتسعيرها بالدولار الأمريكي كعملة أساس (اللوت الواحد = 100 برميل). وبناءا للطلب العالمي، يينظرون إلى النفط الخام على أنه سلعة في غاية الحساسية والتقلب، والتي يمكنها ان ترتفع بشكل دراماتيكي كرد فعل على الظروف السياسية والاقتصادية البارزة

كيف يتم التداول في النفط يستطيع اي شخص أن يتعلم التداول في النفط بسلاسة وبساطة, فتوافر شركات الفوركس بكثرة ساعدت بشكل ملحوظ على تعلم وفهم المستثمرين المبتدئين وذلك من خلال مواقع الكترونية , كورسات ودورات وكتب الكترونية التي تشرح كيفية التداول الاستثمار في النفط عبر النت.

وانت ايضا كمستثمر يجب عليك ان تعلم نفسك بنفسط حتى تحترف تداول النفط في الفوركس ، وتتجنب وقوع اي اخطاء او حدوث اي نوع من المشاكل خلال العملية. ايضا, يجب عليك قراءة العديد من المقالات والكتب عن أسس تداول النفط, خاصة اذا كنت مبتدئا, يجب عليك ان تتعرف على المفاهيم الاساسية والرئيسية المرتبطة بتداول النفط. بهذا يمكنك توفير جميع الأجوبة للأسئلة المتاحة ومواجهة أي مشاكل قد تحدث.

بعد الانتهاء من تعلم تداول النفط والحصول على المعلومات الكافية وفهم المصطلحات الاساسية لتداول النفط , يمكنك فتح حساب تجريبي للتداول ، والحساب التجريبي من أهم الامور لاي مستثمر مبتدئ ويعتبر الخطوة الثانية بعد التعلم. الحساب التجريبي يعتبر تدريبا لك كمبتدئ حيث انك لن تستثمر من خلاله باموال حقيقية , مما يعني انك لن تخسر أو تربح اي شئ لانه حساب افتراضي وغير حقيقي.

نصائح عند التداول في النفط المرحلة التالية بعد التعليم والتدريب على الحساب التجريبي, هي فتح حساب تداول حقيقي في احدى شركات الفوركس لتداول النفط, وذلك باستخدام اموالك الحقيقية لعملية التداول. يجب عليك كمستثمر مبتدئ ان تحرص على استعمال كافة الامكانيات المتروفرة , ولا تيأس بسرعة فالاستثمار في النفط يحتاج الصبر والمثابرة وعدم التعجل في تحقيق الارباح. بالاضافة الى ذلك, يجب عليك مواجهة المشاكل التي تفق امامك بكل هدوء من غير الاستسلام لاحباط بسرعة.

كمستثمر مبتدئ يجب عليك ان تحارب مشاعر القلق والخوف، والطمع لان التطلع للربح السريع غالبا ما ينتهي بخسارة فادحة, لذلك لا تنظر للارباح قصيرة المدى بل انظر للارباح على المدى الطويل.

أهم النصائح للمتداول المبتدئ في النفط

– يجب ان تهيئ المكان الذي ستجلس فيه عند بدء التداول في الفوركس فيجب ان يكوين مكان هادئ ومريح عند البدء في المتاجرة.

-يجب الاتزام بالاتزان الانفعالي طوال فترة التداول بالنفط في الفوركس

-يجب ان تكون قراراتك مدروسة وغير متسرعة

-عدم التسرع في تحقيق ارباح سريعة واتباع نمط التداول المعتمد على المكسب للمدى البعيد افضل بكثير ويشير الى الخبرة في التداول

-تقبل الخسائر في التداول لاناه جزءا لا يتجزأ من المتاجرة فلا تيأس.

#النفطالخام #WTIUSD