AR_General_300X600.jpg
Please reload

اليورو يرتفع لليوم الثالث على التوالي مقابل الدولار الأمريكي

January 7, 2019

 

 

ارتفع اليورو بالسوق الأوروبية يوم الاثنين مقابل سلة من العملات العالمية ، ليواصل صعوده لليوم الثالث على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ، يأتي هذا الصعود على حساب ضعف أداء العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية ، خاصة بعد التعليقات الأخيرة لجيروم باول رئيس الاحتياطي الاتحادي.

 

ارتفع اليورو مقابل الدولار بنسبة 0.35% حتى الساعة 08:40 جرينتش ،ليتداول عند 1.1435$ ، وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.1395$ ،وسجل الأعلى عند 1.1440$ ، والأدنى عند 1.1394$.

 

 

أنهي اليورو تعاملات الجمعة مرتفعا بأقل من 0.1% مقابل الدولار الأمريكي ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي ، بعدما طغي تأثير ضعف الدولار على بيانات أظهرت تباطؤ فاق التوقعات فى أسعار المستهلكين فى أوروبا خلال كانون الأول/ديسمبر.

 

وعلى مدار تعاملات الأسبوع المنصرم فقد اليورو نسبة 0.4% مقابل الدولار ، فى أول خسارة خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة ، مع تنامي المخاوف حيال ضعف مؤشرات الاقتصاد الأوروبي.

 

تراجع مؤشر الدولار يوم الاثنين بأكثر من 0.3% ، ليواصل خسائره لليوم الثالث على التوالي ، عاكسا استمرار هبوط  العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية ، بالرغم من بيانات سوق العمل الأمريكي الصادرة يوم الجمعة والتي جاءت بأفضل من التوقعات ، لكن التأثير الأكبر كان لتصريحات جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي.

 

قال باول بأن المركزي الأمريكي ليس على مسار محدد لرفع أسعار الفائدة ،وأنه سيكون حساسا لمخاطر الهبوط التي تسعرها الأسواق المالية.

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload