AR_General_300X600.jpg

"نايمكس" الأمريكي يقترب من أعلى مستوياته منذ أواخر 2019 .. والهند تشتري 3 طن من الخام سنوي

مع بدايات هذا الأسبوع ظلت أسعار النفط في ارتفاع لتقترب من أعلى مستوياتها المسجلة في نوفمبر من العام الماضي، وكان لاستمرارية خطة منظمة أوبك الدولية وأعضائها المنتجين المستقلين لخفض معدل الإنتاج والتقليل من كثرة المعروض من النفط، دورًا فى دعم هذا الارتفاع .

ونتيجة الاجتماعات والمحادثات التى دارت بين الولايات المتحدة والصين بشأن الحرب التجارية،

والتي إنعقدت الجمعة الماضية، والتي أعلن فيها الرئيس الصينى "شي جين بينغ"عن قيامه بجولة أخرى في واشنطن في غضون الأسبوع الجارى، اتجهت أسعار النفط إلى الأعلى بعد تفاؤل المتداولين بقرب حل الأزمة.

وارتفعت العقود الآجلة الخاصة بخام غرب تكساس الأمريكى الذى سيتم تسليمه فى مارس القادم بنسبة 0.56% ليساوى سعر البرميل 55.90 دولار، وكان هذا بعد أن اقترب من مستوى 56.13 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى له منذ العشرين من نوفمبر العام الماضي .

وتزايدت العقود الآجلة لخام برنت الذى سيتم تسليمه فى أبريل القادم بنسبة 0.35% ليساوى سعر البرميل 66.48 دولار.

ومازالت الأسواق فى حالة تأهب وخوف من زيادة إنتاجية النفط الأمريكي، وهذا بعد اعلان بيانات شركة "بيكر هيوز" المتخصصة فى خدمات النفط، فى يوم الجمعة الماضي، عن تزايد عدد مصادر التنقيب الخاصة بخام غرب تكساس الأمريكي بمعدل 3 مصادر لتصل إلى 857 خلال الأسبوع الماضى.

عقد أول اتفاق سنوى بين أكبر مؤسسات النفط الهندية لشراء 3 ملايين طن من خام نايمكس الأمريكى

ومن جانب أخر، أعلن رئيس مجلس إدارة مؤسسة النفط الهندية "شانجيف سينج" عن عقد أول اتفاق سنوى بين أكبر شركات النفط الهندية والولايات المتحدة الأمريكية، لشراء ثلاثة ملايين طن من النفط الأمريكى، أي 60 ألف برميل يومي.

وكان سبق وأن اشترت الشركة الهندية خام نايمكس الأمريكي من الأسواق الفورية وهذا بعقد اتفاق قصير المدى فى شهر أغسطس وكان الاتفاق على شراء 6 ملايين طن من النفط الأمريكي فى الفترة بين نوفمبر ويناير.

ولم يعلن سينغ عن إسم البائع أو الإدلال بأى تفاصيل تخص السعر، ولكنه قال بأن العقد السنوى سيبدأ فى خلال شهر أبريل القادم.

#تداولالنفط #WITUSD