AR_General_300X600.jpg
Please reload

مؤشر السوق السعودي يغلق تعاملات هذا الأسبوع متراجعاً بنسبة 0.9 %

February 25, 2019

 

سجل مؤشر السوق السعودي انخفاضاً ملحوظاً خلال الجلسة الختامية لهذا الأسبوع، حيث تراجع بنسبة 0.9 %، ليخسر ما يعادل نحو 79 نقطة، ويغلق جلسة تداولات ذلك اليوم عند مستوى 8547 نقطة، وذلك بالمقارنة مع نحو 8626 نقطة التي تم تسجيلها خلال أخر جلسات الأسبوع الماضي.وشهد الأسبوع الجاري على استمرار الشركات السعودية المدرجة في السوق السعودي في الكشف عن نتائجها المالية الخاصة بعام 2018 الماضي، حيث أنه حتى الوقت الحالي تم الإعلان عن النتائج المالية لنحو 40 شركة، وذلك دون اعتبار الشركات التي تختلف في سنتها المالية.

 

 

وأوضحت البيانات الصادرة أن إجمالي حجم التداولات قد تراجع خلال هذا الأسبوع إلى نحو 9.95 مليار ريال سعودي، بمتوسط تداول يومي يصل إلى نحو 1.99 مليار ريال، وذلك بالمقارنة مع إجمالي تداولات الأسبوع الماضي والتي بلغت نحو 12 مليار ريال، أي بما يعادل تداولات يومية يصل متوسطها إلى نحو 2.4 مليار ريال.

ومن ناحية أخرى فقد تمكنت نحو 5 قطاعات متواجدة في السوق السعودي من إغلاق تعاملاتها خلال يوم أمس الخميس على صعود مقارنة مع إغلاق الأسبوع الماضي، وجاء في مقدمتهم قطاع "الخدمات الاستهلاكية" الذي ارتفع بنسبة 1.8 %، تلاه قطاع "التأمين" الذي سجلت مكاسب بلغت نسبتها 1.2 %.

في حين قد أغلق نحو 15 قطاعاً على تراجعاً خلال التعاملات الختامية لهذا الأسبوع، حيث جاء قطاع "السلع الرأسمالية" في الصدارة منخفضاً بنحو 2.4 %، وتلاه قطاع "تجزئة السلع الكمالية" الذي هبط بنسبة 2.1 %، وكذلك قطاع "الخدمات التجارية والمهنية" وغيرها.

 

 

 

وفيما يخص أداء الأسهم المتداولة فقد شهدت تعاملات هذا الأسبوع على صعود أسهم نحو 60 شركة مدرجة في السوق السعودي، مقابل تراجع أسهم نحو 121 شركة أخرى، في حين شهدت أسهم 7 شركات استقراراً في الأسعار مقارنة بالأسبوع الماضي.

وفي مقدمة الشركات التي شهدت ارتفاعاً في أسهمها جاءت شركة "الكابلات" التي ارتفعت بنحو 8.40 %، وتلتها شركة "رعاية" التي صعد سهمها بنسبة 7.56 %.

وفي المقابل تصدر سهم شركة "الخضري" الذي تراجع بنسبة 17 % قائمة أكثر الأسهم انخفاضاً خلال هذا الأسبوع، تلاه سهم شركة "أميانتيت" الذي هبط بنسبة تجاوزت 10 %.

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload