AR_General_300X600.jpg
Please reload

النتائج المالية لأرباح شركة "حديد الإمارات" السنوية تصعد 44 %

February 28, 2019

 

تأسست شركة حديد الإمارات عام 1998 لتبدأ إنتاجها الفعلي في عام 2001 ثم تنطلق لتنفيذ برنامجها الشامل لتوسعة مجمعها الصناعي خلال مراحل معينة ومن ثم رفعت الطاقة الإنتاجية لمصانعها لتصل إلى 3.5 مليون طن متري سنوياً وذلك بتكلفة بلغ إجمالي قيمتها 11 مليار درهم إماراتي أى مايعادل 3 مليارات دولار أمريكي.

 

 

يقع مجمع حديد الإمارات في مدينة أبو ظبي الصناعية بمسافة تقدر بنحو 35 كيلو متر بعيداً عن مدينة أبو ظبي، كما يعد هذا المجمع المصنع الأول والأكبر للحديد في الإمارات من حيث التكامل حيث يقوم بإنتاج حديد التسليح ولفائف أسلاك الحديد إلى جانب المقاطع الإنشائية الثقيلة.

وأعلنت الشركة الإماراتية للحديد يوم أمس، الثلاثاء، من خلال الملتقى الإعلامي الذي نظمته، عن ارتفاع القيمة الإجمالية لإيراداتها إلى نحو 7.5 مليار درهم بمعدل نمو بلغ 15% وذلك عن العام الماضي 2018 بالمقارنة مع عام 2017 الذي بلغت الإيرادات فيه 6.6 مليار درهم.

أظهرت النتائج المالية لعام 2018، إرتفاع بنسبة 44% في الأرباح قبل خصم الضريبة والفوائد واستهلاك الدين، لتصل إلى مليار درهم بالمقارنة مع 678 مليون درهم عن عام 2017.

هذا إضافة إلى تخفيض الشركة لنسبة الديون إلى الأصول بمعدل 9% من 56% في عام 2017 إلى معدل 47 %في العام الماضي 2018.

في ظل الإتفاقيات والعقود قامت شركة حديد الإمارات بتوقيع عقد ثنائي مع شركة فالي "البرازيلية التي تعتبر أكبر منتج لمكورات خام الحديد على مستوى العالم وذلك من أجل توفير" فالي" جزءاً من مكورات الحديد اللازمة لاحتياجات شركة حديد الإمارات خلال فترة مستمرة حتى عام 2021، وفقاً للعقد المبرم بين الشركتان.

تبذل الشركة أيضاً جهود وفيرة لاعتماد أفضل الممارسات لكى تحقق أعلى مستويات الكفاءة والثقة والزيادة في توافر الإنتاج، لذلك فقد قامت الشركة في يوليو 2018 بتوقيع عقد ثنائي مع شركة "فينكس سيرفسز" لمدة 10 سنوات وذلك من أجل العمل على مشروع تجميع غبار الحديد.

 

 

 

ووفقاً لبنود العقد، تقوم فينيكس بجمع المنتجات الثانوية التى تنتج من خلال عمليات التصنيع لدى شركة " حديد الإمارات" ثم تقوم بتحويلها إلى مكورات حديد يعاد استعمالها وادخالها للأماكن الخاصة بصهر الحديد. تبلغ الاحتياجات السنوية لشركة حديد الإمارات من خام الحديد بما يوازي 6 ملايين طن.

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload