AR_General_300X600.jpg

ماذا حدث في أسواق الإمارات بالأمس؟


جاء على رأس أحداث يوم أمس الأربعاء في دولة الإمارات العربية المتحدة، إعلان محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن إعتماد الدولة لإنشاء شبكة مياه إتحادية وربطها مع إماراتي أبو ظبي ودبي مع التوسع في إنشاء سدود جديدة للمياه.

وقال وزير الدولة للذكاء الاصطناعي، عمر سلطان العلماء، أن حكومة دولة الإمارات تسعى جاهدة و تحرص على تنفيذ توجيهات سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والتي تهدف إلى ضرورة تسريع عملية تبني التكنولوجيا المرتبطة بالذكاء الاصطناعي وأدواته وذلك في شتى المجالات.

ووفقاً للبيان الذي أعلنته بلدية إمارة ابو ظبي، فإنه قد تم إصدار لما يبلغ نحو 33 من الرخص الخاصة بعمليات البناء والتشييد، وذلك في مدة تقل عن 8 ساعات خلال شهر فبراير 2019، كما أن شركة "آبار" للإستثمار والتي تتبع شركة "مبادلة " للإستثمار، تعتزم بيع بعض الأسهم التي تقدر قيمتها بنحو 260 مليون دولار وذلك من خلال حصة أسهمها لدى" بنك ار اتش بي " الماليزي، هذا إلى جانب ما كشفه الرئيس التنفيذي لدى شركة "تبريد" وهي الشركة الوطنية للتبريد المركزي والمدرجة بأسواق إمارة دبي المالية، بأن الشركة جادة بشكل واضح وملحوظ في تطلعها إلى التوسعات الخارجية من خلال الأسواق المصرية والسعودية.

أما بالنسبة إلى مؤشرات الأسهم، فقد أختتم المؤشر العام لأسواق إمارة ابو ظبي المالية تعاملاته خلال جلسة يوم أمس الأربعاء على تراجع ملحوظ حيث تأثر بهبوط وتراجع في قطاعي البنوك والعقارات، كما أنهى المؤشر العام لأسواق دبي المالية في المنطقة الحمراء جلسته يوم أمس بتراجع بلغت نسبته نحو 0.40 % حيث بلغ ما مقداره 2628.13 نقطة ولايزال مستمر في تعرضه لبعض الضغوطات البيعية.

واحتلت دولة الإمارات المركز الأول في العالم من خلال تميزها الواضح في الأساسيات الخاصة بمزاولة وممارسة الأعمال، وذلك طبقاً لما جاء بمؤشر اجيليتي اللوجستي للأسواق الناشئة.

واستقرت الأسعار الخاصة بالذهب في أسواق الإمارات نسبياً، خلال تعاملات جلسة يوم أمس الأربعاء وذلك من جراء الضغوطات في الأسواق المالية العالمية، بينما تراجعت بورصة " ناسداك دبي" خلال تعاملات جلسة يوم الأربعاء، بنسبة 1.4 % ليصل الهبوط إلى مستوى 3162.18 نقطة بالإضافة إلى أن بورصة ناسداك دبي رحبت بإدراج سندات تقليدية من خلال مصرف الإمارات للتنمية وذلك بما يوازي 750 مليون دولار أمريكي.

#UAEStockexchange