AR_General_300X600.jpg
Please reload

10.2 مليار جنيه قيمة إعتمادات المالية المصرية لـ 4 هيئات

March 9, 2019

 

صرح محمد معيط، وزير المالية المصري، بأن الوزارة قد اعتمدت إتاحات سريعة وعاجلة لعدد 4 هيئات تمثلت في هيئة السلع التموينية وهيئة السكة الحديد والهيئة العامة للتأمين الصحي والهيئة الوطنية للإعلام والصحافة، وذلك بما قيمته 10.2 مليار جنيه عن شهري يناير و فبراير من العام الجاري 2019.

وذكرت الوزارة في بيانها يوم أمس، إن الإتاحات شملت ما قيمته 8 مليارات جنيه خصصت للهيئة العامة للسلع التموينية وذلك من أجل تقديم الدعم المالي لسلع البطاقات التموينية إلى جانب دعم فروق نقاط الخبز وكذلك فرق تكلفة تصنيع الخبز عن شهري يناير و فبراير 2019 بالإضافة إلى ما أصدرته الوزارة من ضمانات تقدر قيمتها بمبلغ 197.2 مليون دولار أمريكي تكلفة استيراد 715 ألف طن من القمح.

وتضمنت الإتاحات أيضاً الهيئة الوطنية للإعلام ، بمبلغ بلغت قيمته 440 مليون جنيه وذلك حتى تستطيع الوفاء بكل التزاماتها الضرورية والملحة تجاه العاملين بالهيئة عن شهرى يناير و فبراير وكذلك تم إتاحة ما قيمته 210 ملايين جنيه لصالح الهيئة الوطنية للصحافة عن نفس الفترة السابقة من بداية العام الحالي 2019.

وحصلت وزارة الصحة أيضاً على حصتها من الإتاحات الممنوحة والعاجلة بما تقدر قيمته بنحو 537.7 مليون جنيه خصص منها مبلغ 293 مليون جنيه نظراً لتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي بضم جميع طلاب الجامعات والمدارس ضمن الحملة الصحية" مليون صحة" وذلك من أجل القضاء على فيروس سي والكشف عن أمراض الضغط والسكر ليصل إجمالي ما تم تدبيره من أموال ما قيمته نحو 1.088 مليار جنيه وذلك منذ بداية شهر أغسطس 2018 وحتى الوقت الحالي، كما أنه من أجل مواجهة تكلفة توريد اللقاح السحائي فقد تم إتاحة مبلغ 244.7 مليون جنيه للشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات وذلك عن طريق وسيلة الاتفاق المباشر.

واستفادت الهيئة العامة للتأمين الصحي من الإتاحات بما يوازي 122 مليون جنيه عن شهري يناير و فبراير وذلك من أجل دعم المرأة المعيلة والأطفال دون السن المدرسي.

وشملت الإتاحات مايوازي 150.9 مليون جنيه خصص منها 119.7 مليون جنيه للهيئة القومية لسكك حديد مصر وذلك من أجل دعم اشتراكات الطلبة والخطوط غير الاقتصادية عن ديسمبر 2018 و يناير 2019 وكذلك تم دعم الشركة القابضة للمياة والمجلس الأعلى للثقافة ووزارة التضامن الاجتماعي بنسب متفاوتة طبقاً للمخصصات.

الوسومات

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload