AR_General_300X600.jpg
Please reload

تحليل أسعار الذهب اليوم: الذهب يستعد لحركة أكبر

October 24, 2019

 

كانت أسواق الذهب تتحرك ذهابًا وإيابًا على مدار الأسبوعين الماضيين، وشكلت ما يشبه المثلث. يشير هذا المثلث المتماثل إلى أننا نستعد لبناء نوع من الحركة، لكن السؤال الآن هو ما إذا كانت للأعلى أم للأسفل. بناءاً على حجم التداول في آخر 30 يوم، فإن POC أقرب إلى مستوى 1511 دولار، وهي منطقة تجذب الكثير من الاهتمام نظرًا لإحتوائها على أكبر حجم على مدار جلسات التداول الثلاثين الأخيرة.

 

 

بالنسبة إلى القيمة، تجدر الإشارة إلى أن منطقة القيمة تقع مباشرة ما دون منطقة التداول، لذلك نحن ممتدون بشكل زائد قليلاً فيما يتعلق بالوضع الطبيعي. يفترض أن تستمر في إظهار علامات على فرص الشراء، ولكن فقط لأولئك منكم الذين يمكنهم الصمود أمام الكثير من التقلبات. شهد الذهب ضجيجًا كبيرًا في الآونة الأخيرة، حيث خفضت البنوك المركزية أسعار الفائدة وأضفت المزيد من التسهيلات الكمية. هذا عادة ما يكون قوياً بالنسبة للمعادن الثمينة، وبالتالي فإن الذهب بالطبع هو أحد الأماكن الأولى التي يتجه لها الناس للهروب من خطر العملات الورقية.

 

 

من خلال الاختراق فوق قمة شمعة جلسة يوم الأربعاء، يفترض أن يتمكن الذهب من البدء في التطلع نحو نقطة التحكم (POC) المذكورة سابقًا، مما يوفر فرصة شراء على المدى القصير. على المدى الطويل، يفترض أن يستمر الذهب في الارتفاع بناءاً على مجموعة كاملة من الأمور، ليس أقلها التيسير من البنوك المركزية، ولكن هناك أيضًا المخاوف الجيوسياسية وبالطبع الوضع التجاري بين الولايات المتحدة والصين وبريكسيت. هناك أشياء كثيرة للغاية قادرة على إخافة السوق بحيث لا يمكن الاعتقاد بأن الذهب بن يستمر في الارتفاع في نهاية المطاف.

 

 

كان التراجع الأخير مهمًا إلى حد ما، ولكن لكي نكون منصفين، فإن هذا السوق كان صعوديًا إلى حد غير عادي حتى ذلك الحين. قد يكون هذا التراجع ضروريًا من أجل بناء قيمة وتقديم فرصة للمشاركة مرة أخرى. سيكون هناك الكثير من عمليات جني الأرباح خلال الشهرين الماضيين، والآن بما أننا نتجه نحو نهاية العام والكثير من عدم اليقين، لن يكون مفاجئًا على الإطلاق أن نرى الذهب ينطلق للأعلى مرة أخرى.

ومع ذلك، إذا قمنا بالانخفاض إلى ما دون مستوى 1460 دولار، فقد يؤدي هذا إلى انخفاض السوق وتغيير الاتجاه العام. ولكن مع تحييد جميع العوامل، يبدو أن هذا السوق يحاول بكل بساطة استيعاب الكثير من المكاسب.

الوسومات

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload