AR_General_300X600.jpg
Please reload

الذهب يستقر عند أدنى مستوياته في أسبوع

October 30, 2019

 

 

صعدت أسعار الذهب بصورة طفيفة بتعاملاتها الفورية بتداولات اليوم الأربعاء، مستقراً عند أدنى مستوياته في أسبوع، وذلك بعد انخفاضه أمس للجلسة الثانية على التوالي، حيث جذبت القوة في سوق الأسهم الأمريكية المستثمرين بعيداً عن المعدن الأصفر، قبيل قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة، ليظل مستقراً دون المستوى النفسي 1,500.0 دولار للأوقية الواحدة.

 

 

بحلول الساعة  9:40 بتوقيت جرينتش:

  • صعدت أسعار العقود الآجلة للذهب (GCZ9) تسليم ديسمبر (كانون الأول) بنسبة بلغت 0.17% ليستقر عند سعر 1,493.20 دولار للأوقية الواحدة، بعد خسائر أمس والتي بلغت نسبتها  -0.34%.

  • كما ارتفعت أسعار العقود الآجلة للفضة (SIU9) تسليم ديسمبر (كانون الأول) بنسبة بلغت 0.01% ليستقر عند سعر 17.832 دولار للأوقية الواحدة، بعد انخفاضها أمس بنسبة بلغت  -0.25%.

  • وزادت أيضاً أسعار العقود الآجلة للبلاتين (PLV9) في تداولاته لهذا اليوم بنسبة 0.15% ليستقر على سعر 926.15 للأوقية الواحدة، لتعزز من مكاسب أمس والتي بلغت نسبتها  0.46%.

  • وتعافت العقود الآجلة للبلاديوم (PAU9) في تداولاته اليوم بنسبة بلغت 0.40% ليستقر عند سعر 1,762.15 دولار لكل أوقية، بعد انخفاضها بتداولات أمس بنسبة بلغت -1.12%.

 

 

أشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى أنه يتوقع توقيع المرحلة الأولى من الصفقة التجارية مع الصين عاجلاً، مع ذلك صدر تقرير لرويترز أمس مفاده أن صفقة "المرحلة الأولى" قد لا تكون جاهزة للتوقيع قبل موعد اجتماع الرئيس ترامب والرئيس شي جين بينغ الشهر المقبل في تشيلي.

الاهتمام الآن هو على مجلس الاحتياطي الاتحادي الذي بدأ اجتماعه لمدة يومين بدئاً من أمس الثلاثاء، ومن المتوقع على نطاق واسع أن يعلن البنك المركزي عن خفض سعر الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية عند اختتام الاجتماع في وقت لاحق من اليوم الأربعاء، مع تركيز المستثمرين على دلائل حول نية صانعي السياسة لتحقيق المزيد من التيسير النقدي في الأشهر والسنة المقبلة.

فيما يتعلق بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، أخبر زعيم حزب العمل المعارض في المملكة المتحدة يوم الثلاثاء زملائه المشرعين بأنه سيدعم إجراء انتخابات مبكرة الآن، لهذا فإن احتمال خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق قد تم إزالته، وذلك بعدما تعين من جديد على رئيس الوزراء بوريس جونسون على مطالبة المشرعين بالموافقة على إجراء انتخابات مبكرة في 12 ديسمبر.

 

 

 

وعلى صعيد البيانات الاقتصادية من المزمع اليوم وقبل إعلان نتائج اجتماع لجنة السياسات النقدية صدور بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي، والتي من المتوقع أن تظهر المزيد من التباطؤ في الربع الثالث، حيث تشير التوقعات أن إجمالي الناتج المحلي ارتفع بمعدل سنوي بلغ 1.6 ٪ في الفترة من يوليو (تموز) إلى سبتمبر (أيلول)، منخفضًا من توسع بنسبة 2 ٪ في الربع الثاني.

تراجعت أمس ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة في شهر أكتوبر (تشرين الأول)، حيث سجل مؤشر ثقة المستهلك مستوى 125.9 من 126.3 في الشهر السابق، بينما كانت التوقعات بقراءة تقدر بنحو 128.2، بينما ارتفعت مبيعات المنازل قيد الإنشاء للشهر الثاني في شهر سبتمبر، حيث أبلغت الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين عن ارتفاعها بنسبة 1.5٪، بعد قراءة سابقة تقدر بنحو 1.4% وكانت التوقعات تشير لقراء 0.9%.

 

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للذهب - المعدن النفيس يؤكد على كسر خط اتجاه صاعد

استقرت أسعار العقود الآجلة بتداولات يوم الأربعاء، بعدما انخفضت بتداولاتها الأخيرة على المدى القصير، ليشير بإغلاق أمس إلى تأكيد كسر خط الاتجاه الرئيسي الصاعد بالمدى المتوسط، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية).

 

ويعاني المعدن الأصفر من الضغط السلبي بسبب تداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، بالإضافة لتوارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية، وكل ذلك يأتي تحت مظلة تداولاته بنطاق قناة سعريه تصحيحية هابطة على المدى القصير.

لهذا تستمر توقعاتنا السلبية المحيطة بالذهب في الفترة القادمة، طالما ظل مستقراً دون مستواه النفسي 1,500، ليستهدف مستوى الدعم 1,467.0.

الوسومات

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload