مبادئ عملة ستيلر الرقميّة 101

إن عملة ستيلر الرّقمية هي عبارة عن بروتوك مفتوح المصدر لتبادل القيم. بكلمات أخرى، فهي شبكة من سلالسل كتل العملات الرقميّة مفتوحة المصدر بالكامل لأي شخص أو منشأة. إن عملة ستيلر الرّقمية تمثّل البنية التّحتية الشبكيّة التي تم تصميمها لتسهل تقل الأموال والدّفعات بين الأفراد أو الشركات.

إن الدّخول لعالم عملة ستيلر الرّقمية سيعطيك ميزة المشاركة من شبكة عالميّة مالية تكون فيها متساوي مع غيرك من الأفراد الشركات بالمشاركات الإقتصاديّة الفعالية على عكس النّظام البنكي التّقليدي.

ببساطة تقنيّة شديدة، ما هي عملة ستيلر الرّقميّة

إن الطريقة التي تعمل بها عملة ستيلر الرّقميّة هي من خلال تشغيل تطبيق تفعيل البروتوكول الخاص بها باستخدام الانترنت حتى يتم التّواصل بين خوادم عملة ستيلر الرّقميّة الأخرى مشكّلين شبكة عالمية لتبادل القيم. إن أبسط طريقة لفهم ما سبق هو تخيل الإنترنت، فالإنترنت هو عبارة عن شبكة من الخوادم التي تحتوي على بياناتنا و مواقعنا الإلكترونيّة وتطبيقاتنا، أليس كذلك؟

تماماً كا الانترنت، إن شبكة عملة ستيلر الرقمية تتشكّل من عدة خوادم لامركزية موزّعة حول العالم حيث يحتوي كل منها على نسخة من سجلّ البيانات الخاص بعملة ستيلر الرّقميّة التي تحتوي على بيان تفصيلي لكافة الحركات لعملة ستيلر الرّقمية وأرصدتها الخاصة بالأفراد والشّركات.

إن كلاً من الخوادم في داخل شبكة عملة ستيلر الرّقميّة يجعل من الشبكة أمتن وأقوى فكلما ازداد العدد كلما زادت قوة الشّبكة. فالخوادم يعبّر عنها بالوحدات داخل شبكة عملة ستيلر الرّقميّة وهي تقوم بتعديل السجلات الموزّعة على الوحدات كافّة كل 2-3 ثواني بأسلوب يتطلب من كافة الوحدات الموافقة على كل تعديل يتم القيام به. إن عملية التعديل والموافقة هي خاصة بعملة ستيلر الرّقميّة وتسمى “الموافقة”.

ما الذي يميّز عملة ستيلر الرّقميّة

إن عملة ستيلر الرقمية قد تمّت هندستها لتقتفي وبدقّة وتقوم بتسجيل كافة العمليات بين النّقطة الأولى والنّقطة الثانيّة. إضافةً إلى أن عملة ستيلر الرّقميّة تسمح لمستخدميها باستخدام أي نوع من العملات من خلال شبكة عملة ستيلر الرّقميّة وذلك لأان هندسة بنائها تمّت على أساس أن الرؤيّة الأساسيّة لها هي بناء نظام نقدي لا مركزي بديل ومتطوّر أكثر من النظام أو الأنظمة البنكيّة الحاليّة.

وبناءً على ما تم ذكره، فلإن عملة ستيلر الرّقميّة تستخدم ما يسمى بالمراسي موزعّة في كل وحد من وحدات الشبكة. هذه المراسي عملها تماماً كالبنوك التقليدية ومحلات ارسال الحوالات، كـن تقوم بإرسال دولار عبر الويسترن يونين وتستقبله باليورو على سبيل المثال. هذا ما تفعله المراسي بأن تسمح لمستخدمي شبكة عملة ستيلر الرقميّة بإرسال مبالغ والقيام بتسديدات بأي عملة واستقبالها بأي عملة أخرى.

عملة ستيلر الرّقميّة مقابل علمة ريبل الرّقميّة

إن كلا العملتين يهدف لبناء نظام دفعات قد يدفع بالأنظمة البنكيّة والمالية الحاليّة إلى الزّوال كما نعلمها اليوم. فلإن كلا العملات الرّقميّة قد تم بناء منطقها الجوهري بشكل مستقل عن أي عملة أخرى اعتماداً على نفس المبادئ الرّياضيّة التي تهدف لتحقيق ذات الهدف، ألا وهو الحريّة الماليّة بعيداً عن النظام البنكي التّقليدي. إن كلا العملتين الرّقميتين يمكن ارسالهم بمبدأ نظير-إلى-نظير بدون الحاجة لوسيط كما وأن درجة التّشفير الخاصّة بهما تجعلهما منيعتان ضد التزوير.

تاريخ عملة ستيلر الرّقميّة

في البدايات الأولى لعملة ستيلر الرّقمية كانت تعتمد على بروتوكول عملة ريبل الرّقميّة فقط إلى أن توصّل الفريق القائم على عملة ستيلر الرقميّة إلى الحاجة لبروتوكول خاص بها يخدم رؤيتها الخاصة بها دون الحاجة للتنازل بسبب تفاصيل تحقيق الأهداف العليا المشتركة بين ريبل وعملة ستيلر الرّقميّة.

في سيبتمبر 2017 أعلنت شبكة عملة ستيلر الرّقميّة أنها ستقوم بتقديم جوائز لشركاء النّجاح من خلال برنامج المنافع الجديد الخاص بها تصل إلى 2 مليون دولار للفرد لتطوير “برامج ذات فاعليّة قصوى”. و في اوكتوبر من العام نفسه أعلنت كل من شركة IBM وشركة شبكة الدّفعات KlickEx [ان شبكة عملة ستيلر الرّقميّة هي عمود الدّعم الأساسي لها فيما يخص “برامج السداد عبر الحدود أو طويلة المدى”.

العقول النّيرة خلف عملة ستلر الرّقميّة

إن مؤسسة تطوير ستيلر الغير ربحيّة هي من تدعم البروتوكول الخاص بعملة ستيلر الرّقميّة. إلا أن من قام بتأسيسها هو جيد ماك كيلب الرئيس التّقني الحالي لشركة اوبن كوين التي تقف خلف الإبداع المسمّى بعملة ريبل الرّقميّة.

 إضافةً، فهناك كل من جويس كيم الشّخص الذي وجد الثّغرة الأساسيّة في أنظمة ريبل الرّقمية إضافة لمستشارين مثل كيث رابوس وباتريك كوليسن ومات مولنويغ وغريغ ستاين وجوي إيتو وسام ألتمان ونافال رافيكانت وغيرهم.

كيفية شراء ستلر 

ستلر هي عملة جديدة وحديثة لذلك يصعب شرائها والمنصات التي تمكنك من شراء العملة قليلة جداً ومن افضلها هي شركة q8 trade  الشركة العربية المرخصة 

بامكانك فتح حساب وشراء عملة ستلر ابداء من 250 دولار اليك رابط الشركة