يمكن أن يكون سوق الفوركس سهل للفهم– أنت تتداول بعملة مقابل أخرى– يمكن الوصول إليه على مدار 24/5 – ومع 5 تريليون دولار من حجم التداول اليومي، فهو ديناميكي فعلاً. لهذا يعتبر سوق فوركس مفضل بين المتداولين الجدد والخبراء.

أشهر 5 أزواج عملات في سوق الفوركس تتضمن بعض أقوى العملات في العالم بما في ذلك الدولار الأمريكي والجنيه الإسترليني واليورو الفرنك السويسري والين الياباني. ما يعرف بـ "بالأزواج الرئيسية" هي أزواج العملات التي تتضمن هذه العملات. عندما تتداول الفوركس، فإنك تقوم ببيع عملة مقابل عملة أخرى، ولكنهما يعتبران وحدة واحدة. العملة الأساسية هي العملة الموجودة على اليسار على سبيل المثال اليورو/الدولار الأمريكي، العملة غير الأساسية هي العملة على اليمين. عادة ما يتم تحديد سعر الزوج كالوارد أعلاه: اليورو/الدولار الأمريكي – عند 1.17800 (سعر توضيحي) يعني بأن كل يورو تشتريه تقوم ببيع 1.17800 دولار. وبالعكس، يتم تحديد سعر الدولار الأمريكي/اليورو عند 0.8488 (قم بتقسيم 1 على 1.17800 لمعرفة المعكوس) يعني أنك تبيع دولار واحد وتشتري 0.8488 سنت يورو.

عندما تقوم ببيع العملة، فإن العكس يحدث– تقوم ببيع وحدة من عملة الأساس وشراء وحدة من العملة الأخرى. في زوج الدولار/اليورو عند 0.84888، تقوم ببيع دولار واحد وشراء 0.84888 يورو.

 

يعتمد شراء وبيع زوج عملات على الظروف السوقية للعملة. على سبيل المثال، الإعلان السلبي من البنك الأوروبي المركزي من الممكن أن يتسبب في تراجع اليورو بشكل كبير مقابل الدولار. لذلك، على الأرجح أن يقوم المتداول ببيع زوج اليورو/الدولار الأمريكي مما يعني أنه يبيع اليورو ويشتري الدولار على أمل أنه سوف يتقدم على اليورو بسبب الإعلان.